About Us
Services
Patients Info
Administration
Contact us
     
 

العيون

قسم العيون

يتكون قسم العيون من عيادتين هما :

  • طب العيون
  • قياس مدى البصر
إن المعدل اليومي لتردد المرضى على القسم يقدر بحوالي 12 مريض. ويشمل هذا العدد المرضى المدنيين وموظفي المستشفى التابعين للخدمات الطبية للقوات المسلحة والأفراد العسكريين وعائلاتهم. وحوالي نصف مرضى العيادة الخارجية تتراوح أعمارهم بين 15 سنة وما دونها، وفي هذا القسم نقدم للمرضى خدمات علاج أمراض العيون وقياس البصر ومن هذه الخدمات علاج حالات الانكسار المحسوس وغير المحسوس وفحص العين للكبار وتحديد نسبة الانكسار لقياس النظر عند الأطفال المصابين بانحراف وحول وكذلك ضمادات تثبيت العدسات اللاصقة والنظافة الشخصية، تنظير القاع لمرضى السكري والأطفال المبتسرين (إختبار ROP)، التشخيص المرضي للعين ومتابعة حالات الحول ..إلخ، والتي تشكل الجزء الأكبر من العيادة الخارجية لمرضى العيون.
السبت هو اليوم المخصص لإجراء العمليات، والأحد صباحاً وبعد الظهر يستقبل مرضى العيادة الخارجية عن طريق المواعيد، وبقية أيام الأسبوع من الاثنين إلى الأربعاء صباحاً مخصصة للعيادة الخارجية عن طريق المواعيد، وفترات ما بعد الظهر لهذه الأيام مفتوحة للمرضى من كبار الشخصيات، والمرضى المنومين: بأقسام العناية المركزة ووحدة العناية المركزة للمواليد الجدد وقسم الأطفال وقسم السيدات والقسم الطبي والجراحي، ومرضى الطوارئ والتحويلات العاجلة لتنظير قاع العين من قبل الأطباء الآخرين. ويقوم أخصائي العيون بالعمل 24 ساعة في تقديم الرعاية لمرضى الرمد بالطواريء عند الحاجة. ويقدم هذا القسم أيضاً خدمات الرعاية لحالات الرمد الطارئة لتغطية المستشفى المدني العام في شرورة كلما لزم الأمر (كما في حالة عدم وجود طبيب العيون هناك .. الخ.)
ويقوم هذا القسم بالتنسيق مع مستشفى القوات المسلحة بخميس مشيط كمركز لاستقبال الحالات المحولة استناداً على وجود تعاون مشترك ومرافق طبية (بموافقة وقبول الإدارة ومدير البرنامج)، وبفضل من الله لا يوجد مريض يتم تحويله بدون تشخيص من مستشفى القوات المسلحة بشرورة.

العودة

الأجهزة الموجودة بقسم العيون :

Autorefractometer
-Autorefracto And Kerato Meter
-Phoroptor
-Chart Projector
-Airpuff Tonometer
-Slit Lamp With +90ds, +78ds Diagnostic Lenses And Goldman Applanation Tonometer
-Yag Laser Posterior Capsulotomy/Iridotomy Machine With Abraham Capsulotomy And Iridotomy Lenses
-Indirect Ophthalmoscope With +20ds And +28ds Lenses
-Direct Ophthalmoscope
-A & Ab-Scan Machine
-Computerized Lensometer
-Retinoscope

العودة

بواسطة: إدارة الاتصالات الإلكترونية والحاسب الآلي
الصفحة الرئيسية  |  معرض الصور  |  من نحن  |  إتصل بنا